العاشق الولهان



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (آسف على الإزعاج) يقتنص الجائزة الأولى بالمهرجان القومى الـ15 للسينما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el3ashe2 elwalhan
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 410
نقاط : 3728
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 13/03/2009
العمر : 28
الموقع : http://3ashe2.7olm.org

مُساهمةموضوع: (آسف على الإزعاج) يقتنص الجائزة الأولى بالمهرجان القومى الـ15 للسينما   السبت مايو 02, 2009 1:46 am


اقتنص فيلم "أسف على الازعاج" الجائزة الأولى للأفلام الروائية الطويلة للمهرجان القومى الخامس عشر للسينما المصرية الذى اختتم مساء الخميس بالمسرح الكبير لدار الأوبرا بحضور وزير الثقافة فاروق حسنى ورئيس المهرجان على أبو شادي ونخبة من الفنانين المصريين والعرب.
وفاز بالجائزة الثانية فيلم "بلطية العايمه"، فيما ذهبت الجائزة الثالثة لفيلم "بصرة".
ومنحت لجنة التحكيم جائزة خاصة قدرها 10 آلاف جنيه للمخرج خالد مرعى عن فيلم "آسف على الإزعاج".
وفاز بجائزة الموسيقى الموسيقار ياسر عبد الرحمن عن فيلم "ليلة البيبى دول"، وجائزة المونتاج الفنانة يارا عز الدين عن فيلم "الريس عمر حرب"، وجائزة الديكور الفنان حمدى عبد الرحمن عن فيلم "بلطية العايمة".
ومنحت لجنة التحكيم جائزة التمثيل عن دور ثان للفنانة نجوى فؤاد عن فيلم "خلطة فوزية"، وجائزة التمثيل للنساء للفنانة عبلة كامل عن فيلم "بلطية العايمة"، وجائزة التمثيل دور ثان رجال للفنان بهجت الجابورى عن فيلم "الريس عمر حرب"، وجائزة التمثيل رجال للفنان أحمد حلمى عن فيلم "آسف على الإزعاج".
كما منحت لجنة تحكيم المهرجان جائزة التصوير لمدير التصوير محسن أحمد عن فيلم "الوعد"، وجائزة السيناريو للسيناريست بلال فضل عن فيلم "بلطية العايمة"، وجائزة الإخراج للعمل أول للمخرج أحمد رشوان عن فيلم "بصرة"، وجائزة الإخراج للمخرج خالد يوسف عن فيلم "الريس عمر حرب".
ومنحت فيلم "فرصة ضائعة" جائزة أفضل فيلم روائى قصير، كما منحت جائزة التحريك لفيلم "لعبة الحياة" للمخرج أنطوان خفاجة، وجائزة لجنة التحكيم للمخرجة دنيا محمد ناصف عن فيلم "بالمقلوب".

وللأفلام الروائية القصيرة ، منحت لجنة التحكيم الجائزة لفيلم "الضيف" للمخرجة دينا جمال الدين، كما منحت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "باب للخروج" للمخرج يوسف ناصف، وجائزة أفضل فيلم للمخرج محمود شكرى عن فيلم "شهر 12".

وفاز فيلم "أصوات" للمخرجة دينا حمزة بجائزة خاصة، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم للافلام أقل من 15 دقيقة المخرجة نسرين الزيات عن فيلم "عنبر 6"، وجائزة أفضل فيلم تسجيلى حتى 15 دقيقة المخرج أبو بكر شوقى عن فيلم "المستعمرة".
وذهبت جائزة لجنة التحكيم للافلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة للمخرج الدكتور محمد كامل القليوبي عن فيلم "نجيب الريحانى 60 ألف سلامة"، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلى أكثر من 15 دقيقة المخرج رامى عبد الجبار عن فيلم "رمسيس السيارة".
وبدأ حفل ختام المهرجان بفقرة فنية إخراج وليد عونى، ثم قام وزير الثقافة فاروق حسني والناقد على أبو شادي بإهداء شهادات التقدير ودروع تكريم المهرجان لخمسة من رموز السينما المصرية وهم الفنانة يسرا، الفنان عادل إمام، المخرج سمير سيف، الناقدة خيرية البشلاوى ، وفنان الديكور الدكتور مختار عبد الجواد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3ashe2.7olm.org
 
(آسف على الإزعاج) يقتنص الجائزة الأولى بالمهرجان القومى الـ15 للسينما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاشق الولهان :: قسم الفنانين :: عاشق أخبار الفناين-
انتقل الى: