العاشق الولهان



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فياريال يهزم ريال مدريد ويٌتوج برشلونة بطلا للدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el3ashe2 elwalhan
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 410
نقاط : 4241
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 13/03/2009
العمر : 29
الموقع : http://3ashe2.7olm.org

مُساهمةموضوع: فياريال يهزم ريال مدريد ويٌتوج برشلونة بطلا للدوري الاسباني   الأحد مايو 17, 2009 3:08 am

على ملعب المدريجال، أذاق فريق فياريال الهزيمة الثالثة لفريق ريال مدريد على التوالي بنتيجة 3-2 في لقاء الجولة الـ 36 الذي جمع بينهما، ليهدي لقب الدوري الاسباني لفريق برشلونة رسميا للمرة الـ19 في تاريخه لموسم 2008/2009 وذلك بغض النظر عن نتائج الثلاث مباريات المتبقية للفريق الكتالوني.

ويسعى البارسا لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بفوزه بدوري أبطال أوروبا في روما يوم 27 من الشهر الجاري، وذلك عقب فوزه بكأس ملك إسبانيا ولقب الدوري المحلي.

وتوقف رصيد الريال عند النقطة 78 بالمركز الثاني بفارق 8 نقاط كاملة عن البارسا فيما حقق فياريال مبتغاه بحصد ثلاث نقاط ليقفز للمركز الخامس برصيد 59 نقطة وهو نفس رصيد فالنسيا صاحب المركز الرابع.

وبمشاركته في هذه المباراة، وصل راؤول جونزاليس إلى مباراته رقم 700 خلال مشواره مع الفريق الملكي محققا رقما قياسيا جديدا داخل صفوف فريق العاصمة.

تقدم فياريال أولا عن طريق روبرت بيريز في الدقيقة 19، ثم عادل النتيجة رافائيل فان دير فارت في الدقيقة 46، ثم عاد أصحاب الارض للتقدم ثانية عن طريق كاني ليعادل الريال النتيجة مرة أخرى بأقدام جونزالو هيجوين ولكن كابديفيا سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

كاد جونزالو رودريجيز مدافع فياريال أن يكلف فريقه هدفا في بداية اللقاء بعدما أعاد الكرة بالرأس للحارس، ولكن دييجو لوبيز أمسك الكرة بثبات قبل خط المرمى.

وفي الدقيقة 14، أعلن فياريال عن هدفه الأول بعدما ارتقى روبيرت بيريز بمهارة ليحول عرضية من الجانب الايسر بقوة على يمين حارس الريال إيكر كاسياس.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الريال في إدراك التعادل في أول دقيقة بعدما مرر البديل جونزالو هيجوين إلى رافائيل فان دير فارت الذي أودع الكرة بسهولة في مرمى لوبيز.

تبادل الفريقان الكرات، ولكن الريال افتقر لانهاء الهجمة بدقة في حين اعتمد فريق الغواصة الصفراء على الانتشار في وسط الملعب واللعب على الأطراف.

وبالفعل نجح أصحاب الأرض في التقدم ثانية في الدقيقة 63، بعدما أطلق كاني قذيفة مدوية على يسار كاسياس بعد خطأ قاتل من المدافع فابيو كانافارو، ولم تكد تمر دقيقتين حتى سدد روسي كرة أخرى في العارضة اثر تنفيذ ركلة حرة من الجانب الايمن.

وألغى الحكم هدفا لصالح البديل نيهات قهوجي في الدقيقة 83 بداعي التسلل.

ونجح هيجوين في تحقيق التعادل في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بعدما استغل دربكة في خط الدفاع ليودع الكرة بمهارة في مرمى الحارس، ولكن الأمور انقلبت على الريال وأخطأ حارس المرمى كاسياس بعدما سقطت الكرة من يده ليلتقطها كابديفيا من أمام المرمى محولا إياها في الشباك.

اشبيلية

وفي نفس السياق، عزز اشبيلية موقعه في المركز الثالث بعد تعادله سلبيا خارج ملعبه مع اوساسونا المهدد بالهبوط.

ويملك اشبيلية 64 نقطة في المركز الثالث وهو اخر المراكز المؤهلة بشكل تلقائي لدور المجموعات بدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل. ويتقدم اشبيلية بفارق خمس نقاط على فالنسيا الذي سيلعب في ضيافة اتليتيكو مدريد يوم الاحد.

ورفع اوساسونا رصيده الى 37 نقطة من 36 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وتعادل ديبورتيفو كورونا بهدف لمثله مع ضيفه خيتافي ليعزز اماله في التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي.

وافتتح خيتافي التسجيل في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني عبر روبرتو سولدادو قبل أن يدرك ديبورتيفو التعادل عبر ايفان ريكي قبل أربع دقائق من النهاية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3ashe2.7olm.org
 
فياريال يهزم ريال مدريد ويٌتوج برشلونة بطلا للدوري الاسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاشق الولهان :: قسم الاخبــــار :: عاشق الاخبار الرياضية :: عاشق اخبار الكورة العالميه-
انتقل الى: