العاشق الولهان



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوقاية من الشيخوخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour
عشوق متميز
عشوق متميز
avatar

عدد المساهمات : 66
نقاط : 3174
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

مُساهمةموضوع: الوقاية من الشيخوخة   الجمعة يوليو 03, 2009 11:09 am

أهداااااااااااااااااء إلى جميلات المنتدى
سوء التغذية والسهر والإرهاق وعدم الاهتمام بالبشرة من ..
أهم عوامل الشيخوخة
لكل امرأة حلم خاص بها، لكن هناك حلما واحدا تتشارك فيه كل امرأة، وهو أن تبدو شابة دائما.
سوء التغذية
سوء التغذية من أهم العوامل وأخطرها على مظهر المرأة وصحتها، البدانة المفرطة تجعل المرأة تبدو أكبر بكثير من عمرها الأصلي، والعكس هنا أكثر من صحيح، فلا شيء يجعل شكل المرأة شاحبا واكبر سنا من النحافة المفرطة. يجب على المرأة ان تنظر وتفكر في برنامجها الغذائي اليومي، الذي يجب أن يكون خاليا من الدهون الكثيرة التي هي سبب رئيس لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما يجب عليها تجنب أكل الكثير من السكريات. المرأة هي التي تحدد البرنامج الغذائي المناسب لجسمها فلا تترك له العنان ليسيرها حسب شهواته التي لن تنتهي، فعليها أن تأكل من أربعة الى خمسة أنواع مختلفة من الخضار والفاكهة يوميا وأكل السمك غير المقلي ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
التدخين والسهر
التدخين عدو الشباب الأكثر قوة، فهو عامل له أياد كثيرة تمتد داخل الجسم وخارجه. الدراسات الحديثة أثبتت أن المرأة المدخنة تشيخ عشر سنوات عن عمرها الأصلي في مظرها وصحتها..
السهر هو العدو الثالث للشباب، فجسم المرأة يحتاج إلى 8 9 ساعات من النوم ليلا، ولا يعوض ذلك نوم النهار. فالنوم ليس راحة بدنية فقط، لكن اثناء النوم ليلا تنمو الخلايا وتتجدد، فهو يبطئ الشيخوخة المبكرة، وذلك بمساعدة الجسم بالاحتفاظ بالطاقة والعوامل الأخرى التي يحتاجها جهاز المناعة لمحاربة الالتهابات. النوم الكافي ليلا يزيد من القدرة على التركيز، ينشط الذاكرة ويزيد من النشاط الجسمي الذى يجعل المرأة تبدو دائما شابة.
نضارة البشرة
عدم العناية بالبشرة والشعر لهما جل الأثر في جعل المرأة تبدو متقدمة في العمر. يجب على كل امرأة أن تعرف ما هي نوعية بشرتها، وهذا يمكنها من شراء الكريمات والمنظفات المناسبة، فليس كل جديد أو باهظ الثمن هو الأنسب. وضع المساحيق التجميلية بكميات كبيرة وبصورة دائمة يساعد على ظهور الكثير من التجاعيد المبكرة والحبوب الدهنية والعامل الأكثر خطورة هنا هو عدم تنظيف البشرة من المساحيق مما يسد مسامها فتجف وتشيخ. التعرض المستمر للشمس له آثاره الضارة التي لا يجب الاستهانة بها، يسبب ذلك سرطان الجلد، فقدان الرطوبة من الجسم، ظهور البقع السوداء والنمش..
الإرهاق
الارهاق الذهني والتوتر هما عاملان يفتحان الباب على مصراعيه للشيخوخة المبكرة. لا تخلو الحياة من المشاكل والصعوبات ولا يمكن على أي امرأة تجنب الإرهاق الذهني والتوتر، لكن يمكنها التقليل منهما بالتعامل المناسب مع كل مشكلة وتجنب الانفعال الزائد. الثقة بالنفس وفي قدراتها ومعتقداتها يقلل من نسبة القرارات المرهقة التي يجب على المرأة حسمها. ترتيب الأولويات يساعد كثيرا من تخفيف التوتر والإرهاق. أما تمارين اليوجا فهي العصا السحرية التي تقضى عليهما.
الانشغال الجسمي بروتين حياة المرأة اليومي كأعمال المنزل والعناية بالأطفال، لا يترك مجالا كبيرا لعقلها لينشط. خمول الذهن أحد عوامل الشيخوخة المبكرة التي يمكن القضاء عليه وبأبسط الأساليب كتعلم ألعاب تنشط الذهن، سواء لعبة كرت أو لعبة جديدة على الانترنت تتطلب تفكيرا وذكاء والشطرنج كما هو معروف من أهم الألعاب المحركة للعقل. المرأة لا تكبر على التعلم والنشاط، لكنها تشيخ وتذبل بالخمول.
آخرا وليس أخيرا، ابتسامة المرأة هي مفتاح حيويتها وجمال وشباب روحها، لذلك عليها الاعتناء الدائم بأسنانها وفمها، وذلك بتفريش أسنانها ثلاث مرات يوميا، عدم أكل الكثير من الحلويات وزيارة دورية كل ستة أشهر لطبيب الأسنان، وذلك للتأكد من خلو الفم والأسنان من أي مشاكل أو التهابات لتبقى ابتسامة المرأة مرآة سحرها، حيويتها وشبابها الدائم. هل يتحقق حلم كل امرأة في الشباب الدائم?
وشكررررررررررررررررررررررررررررا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
love story
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 280
نقاط : 3644
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الوقاية من الشيخوخة   السبت يوليو 25, 2009 2:26 am

تسلم ايدك يا نور يا قمر

وتقبلى مرورى يا قمرى

: مع التحية : : مع التحية :
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوقاية من الشيخوخة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاشق الولهان :: قسم المرأه :: عاشق المرأه-
انتقل الى: